© Botslead. All rights reserved.

29 ابريل 2022
# المواضيع
تابعنا علي

فهم عملية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

02 February, 2021

يختلف التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي عن الأشكال التقليدية للتسويق التي قد تكون معتادا عليها.ومع ذلك ، هذا لا يعني أن التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي مهمة شاقة.على العكس تماما ، يتطلب التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي أن يكون لدى المرء استراتيجية تسويقية جيدة.سيضمن ذلك حصولهم على أفضل النتائج من جهودهم التسويقية.مما لا شك فيه أن التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي هو أفضل طريقة يمكن للعلامة التجارية من خلالها التواصل مع العملاء الحاليين والمحتملين.الميزة المكتسبة في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي هي أنه يمكن للمرء التواصل بسهولة مع السوق المستهدفة دون إنفاق الكثير من المال.علاوة على ذلك ، هناك أيضا فائدة من ردود الفعل الفورية المكتسبة.

مع الفوائد المرتبطة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي كأداة تسويقية ، من الضروري أن يفهم صاحب العمل عملية التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي.بصراحة ، الملايين من أصحاب الأعمال يفعلون ذلك. وللأسف، يستفيد عدد قليل منهم فقط. هناك أولئك الذين ينفقون الملايين على التواجد علي وسائل التواصل الاجتماعي ، لكنهم لا يستفيدون.لماذا يحدث هذا؟ حسنا ، يحدث هذا لأنهم يفشلون في فهم تفرد التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي.إنهم يفشلون في فهم أن العديد من العوامل يمكن أن تجعلهم يبرزون عند التسويق على المنصات الاجتماعية مثل تويتر و فيسبوك .يتم وصف بعض هذه العوامل بشكل دقيق في السطور التالية.

الاستراتيجية

لذا ، الآن بعد أن قمت بإنشاء صفحة عملك على فيسبوك ، فإن الشيء التالي الذي تفكر فيه هو نشر المحتوى ، أليس كذلك؟ آسف لخيبة أملك ، ولكن هذا هو آخر شيء يجب أن تفكر فيه.قبل إعداد صفحة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو أن يكون لديك استراتيجية موثقة جيدا.ستحدد الاستراتيجية التي تتبناها الأهداف التي تفكر فيها.أيضا ، ستساعدك استراتيجيتك في تحديد جمهورك المستهدف بشكل صحيح ، اعتمادا على المحفزات والخدمات التي ستقدمها.إلى جانب ذلك ، فإن وجود خطة واضحة سيساعدك أيضا في معرفة أفضل طريقة يمكنك من خلالها تنمية عملك مع مرور الوقت. وبالتالي ، إنشاء أي صفحة على وسائل التواصل الاجتماعي تستخدمها شركتك، خذ وقتك في صياغة استراتيجية.سيتم التحدث في هذا الموضوع بالتفصيل في وقت لاحق

الإنفاق المعقول

أحد الأخطاء الكبيرة التي يرتكبها أصحاب الأعمال في كثير من الأحيان هو أنهم يعتبرون التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أفضل طريقة لتسويق علامتهم التجارية مجانا.هناك تصور بأن التسويق على الصفحات الاجتماعية مجاني.في الواقع ، إنه مجاني. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في الحصول على الأفضل من هذه الصفحات ، فسيتعين عليك استثمار شيء ما.الشركات التي استفادت أثناء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتسويق منتجاتها ستشهد على هذه الحقيقة.عليك استثمار كل من الوقت والمال لضمان جني فوائد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتسويق منتجاتك وخدماتك.في هذه الحالة ، سيكون عليك تحمل نفقات في دفع ثمن الإعلانات وإيجاد طرق لتوظيف أفضل فريق للانضمام إليك كلاهما يتطلب المال.

الاتساق

الحيلة لكسب المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي هي الاتساق.من المؤكد أن نشر العديد من الأشياء اليوم والفشل وعدم نشرها في الأسبوع المقبل لن يمنحك الإعجاب الذي تريده.يتوقع متابعوك منك الاستمرار في النشر. يجب أن تنشر على صفحتك يوميا لأن هذا هو ما يتوقعه جمهورك منك.ضع في اعتبارك أن الأشخاص يزورون صفحات وسائل التواصل الاجتماعي كل ثانية.على هذا النحو ، إن أمكن ، من المستحسن أن يكون لديك فريق موثوق به يعمل للتأكد من نشر المحتوى بانتظام ويوميا.

القيمة

عند تصفح منشورات وسائل التواصل الاجتماعي ، ما الذي يجعلك تعجب بمنشور ؟ اسأل نفسك هذا السؤال ، وستعرف ما يتوقعه الناس منك.جمهورك هناك على أمل الحصول على شكل من أشكال القيمة من ما تنشره.لا تنشر أي شيء لمجرد أنك تستطيع. سيؤدي عرض المحتوى المناسب إلى جعل الأشخاص يتحدثون عن علامتك التجارية.لمعرفة المحتوى المناسب الذي يناسب صورتك ، سيكون عليك إجراء القليل من البحث عنهم.والخبر السار هو أن هناك العديد من الأدوات التي ستساعدك في مراقبة وفهم عملائك. لذلك ، ستجد أنه من السهل نشر الأشياء ذات الصلة.

إضفاء لمسة شخصية عليها

تتعامل بعض الشركات من التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي كشركة. لسوء الحظ ، ينتهي بهم الأمر إلى الفشل في جهودهم التسويقية.ينتهي الأمر ببعض هذه الشركات إلى الادعاء بأن التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي لا يعمل ولكنه يعمل!مع الاستراتيجية الصحيحة ، سيجعل التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي علامتك التجارية مشهورة هناك.يمكن أن تصبح علامتك التجارية اسما مألوفا إذا فهمت أفضل طريقة لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لصالحك.

فيما يتعلق بما سبق، من الضروري التواصل مع وسائل التواصل الاجتماعي من خلال إضفاء لمسة انسانية عليها.لا تقدم لعملائك تصور أنك هنا لكسب المال.أولا، خذ وقتك للفوز بها.اعثر على الصوت المناسب الذي سيجعل جمهورك يشعر بالتقدير.تواصل مع الآخرين بطريقة لا تخيف جمهورك.بمجرد تفاعلهم معك على المستوى الشخصي، تأكد من أن منشوراتك ستتم مشاركتها في كل مكان.

إشراك المتابعين

معظم الناس ينشرون العديد من الأشياء على وسائل التواصل الاجتماعي ويتوقعون العديد من المتابعين . هذا ما تفعله معظم الشركات.من المهم ملاحظة أن عدد المتابعين لديك على وسائل التواصل الاجتماعي لا يهم إذا لم يكن هناك تفاعل. إذا كان متابعوك على فيسبوك أو تويتر لا يتفاعلون مع علامتك التجارية ، فلن يكونوا مفيدين لنشاطك التجاري.لذلك ، من الحكمة أن تجد طريقة للتفاعل مع جمهورك المستهدف بانتظام.حافظ على استمرار المحادثات مع المجموعات التي تحب علامتك التجارية واجعلهم يتحدثون عن علامتك التجارية من خلال سؤالهم عن الأسئلة أو نشر محتوى يتطلب مشاركته.من خلال القيام بذلك ، ستمنح جمهورك سببا لوضع علامتك التجارية في الاعتبار في كل مرة يتواصلون فيها على فيسبوك أو تويتر أو لينكد إن أو إنستغرام.

الحث على اتخاذ إجراء (CTA)

يعد وجود العبارات الصحيحة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء جزءا من أي استراتيجية تسويق ناجحة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.باستخدام رسالة الحث على اتخاذ إجراء الصحيحة ، هناك يقين من أنه سيتم توجيه جمهورك إلى صفحة نشاطك التجاري.عند النشر على وسائل التواصل الاجتماعي ، فإن هدفك الرئيسي هو جذب جمهورك إلى صفحة نشاطك التجاري.بدلا من ذلك ، فإن الهدف الأساسي الذي تفكر فيه هو دفع عملائك إلى شراء منتج معين تبيعه.تريد منهم شراء المنتج الذي تنشره على وسائل التواصل الاجتماعي.سبب التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي هو توليد إيرادات لعملك.لذلك ، يجب عليك صياغة الحث على اتخاذ إجراء ممتازة حيث يتم إغراء عملائك بشراء منتج أو الاعتماد على الخدمات التي تقدمها.

من المعلومات المقدمة ، التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي ليس صعبا كما كنت تعتقد.الشيء الوحيد الذي تحتاج إلى فهمه هو أن هناك بعض الحيل لضمان أن جهودك التسويقية تؤتي ثمارها.على سبيل المثال ، عند الانخراط في مثل هذا التسويق لأول مرة ، ضع في اعتبارك أنك بحاجة إلى استثمار أموالك فيه.نعم، قد يكون التسويق على الإنترنت مجانيا. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في مواجهة المنافسة من منافسيك ، فسيتعين عليك القيام بأكثر من ذلك بقليل. يجب أن تستثمر أموالك في دفع ثمن الإعلانات وبناء الفريق المناسب خلفك.وبالمثل ، سيكون عليك التركيز على القيمة التي تقدمها لجمهورك المستهدف.إنهم يتوقون إلى الارتباط بعلامة تجارية ذات جودة.وبالتالي ، انشر محتوى من شأنه أن يجعلهم مفتونين وفخورين بك.كل هذه ليست سوى عدد قليل من المؤشرات حول عملية التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي.تميز عن البقية من خلال وضع هذه العوامل في الاعتبار.

المؤسس والمدير التنفيذي

Quick, easy and problem-free

Create a smart chatbot – increase return on investment in short time

With Botslead​ , you can quickly build chatbot on Facebook Messenger, it's fun and generates sales and potential customers.

Follow us.

© Botslead. All rights reserved. Powered by Botslead.