© Botslead. All rights reserved.

29 ابريل 2022
# المواضيع
تابعنا علي

لماذا ستغير وسائل التواصل الاجتماعي أعمالك ؟

02 February, 2021

سيوافق معظم رجال الأعمال على حقيقة أن وسائل التواصل الاجتماعي هي مستقبل التسويق .هناك خط سميك يجب رسمه عند مقارنة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالأشكال التقليدية للتسويق.تدرك المزيد من الشركات أن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو أداة لا بد منها في استراتيجياتها التسويقية.هناك العديد من الأسباب التي تجعل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي يتجاوز أشكالا أخرى من التسويق التي اعتادت عليها الشركات.خذ ، على سبيل المثال ، جانب التكلفة. مع التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، تحصل الشركات على تسويق علامتها التجارية بتكلفة أقل نسبيا مقارنة بالأشكال التقليدية للتسويق.يساعد التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي أيضا في تعزيز التعرف على علامتك التجارية بين عملائك.هناك العديد من الطرق التي ستحول بها وسائل التواصل الاجتماعي نشاطك التجاري إذا تم استخدامها بشكل مناسب.

تعزيز الوعي بالعلامة التجارية

شيء واحد يجب أن تفهمه حول وسائل التواصل الاجتماعي هو أن هناك مليارات الأشخاص الذين يقضون ساعات يوميا في التواصل مع الأصدقاء والأقارب والعلامات التجارية مثل علامتك التجارية.هؤلاء هم عملاؤك المحتملون. الفائدة التي تقدمها لك وسائل التواصل الاجتماعي هي أنها تجمع بين العملاء الذين من المحتمل أن يكونوا مهتمين بالعروض والخدمات التي تقدمها.بمساعدة وسائل التواصل الاجتماعي ، يحصل العملاء على فرصة لإنشاء مجتمع إلكتروني.وبالتالي ، فإن كيفية تفاعلك معهم ستحدث فرقا كبيرا في علامتك التجارية. الوعي بالعلامة التجارية أمر حيوي لنمو ونجاح عملك.بدون شك ، كلما زاد عدد العملاء الذين يعرفون عن منتجك ، زاد احتمال بيع علامتك التجارية.مع الأخذ في الاعتبار أن مليارات الأشخاص يتفاعلون معا على وسائل التواصل الاجتماعي ، فهذا يعني أنه مكان رائع لبناء الوعي بالعلامة التجارية. تعزيز الوعي بالعلامة التجارية لا يحدث بين عشية وضحاها.سيكون للطريقة التي تستخدم بها وسائل التواصل الاجتماعي تأثير على مدى الاعتراف بالعلامة التجارية التي ستحصل عليها.لذا ، إليك بعض المؤشرات لمساعدتك في تعزيز التعرف على علامتك التجارية بين جمهورك.

الاستفادة الجيدة من المحتوى المرئي

يمتلئ الإنترنت بجميع أنواع المعلومات المتعلقة بكيفية الاستفادة من شبكات التواصل الاجتماعي.ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه ليس كل المحتوى يستحق القراءة .لقد أصبح المستهلكون يعلمون كيفية تصفية المحتوى الذي يشعرون أنه أقل رغبة.وفقا لذلك ، من الضروري أن نفهم أن المحتوى الذي تنشره سيحدد ما إذا كان الأشخاص سيشاركونه أم لا. عند النشر على منصات التواصل الاجتماعي ، يوصى بتبني فكرة نشر محتوى مرئي.لماذا؟ المحتوى المرئي أكثر جاذبية. من المرجح أن يشارك مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي الصور ومقاطع الفيديو الجذابة بصريا مقارنة بالنص.لذلك ، قم بإغراء جمهورك عن طريق نشر محتوى مرئي

بناء شخصية علامتك التجارية

مجرد أنك تتفاعل على المنصات الرقمية لا يعني أنك ستتحدث إلى الروبوتات.التواصل على وسائل التواصل الاجتماعي يعني أنك سوف تتفاعل مع البشر – لذلك ، يجب أن تتصرف مثل واحد منهم.يجب تطوير علامتك التجارية بشكل طبيعي. يجب أن تعكس مشاركاتك نوع العلامة التجارية التي أنت عليها.ستساعدك شخصيتك في كسب المزيد من المتابعين حتى. على سبيل المثال ، إذا كان ينظر إلى علامتك التجارية على أنها تتمتع بالشفافية والمصداقية ، فكن مطمئنا إلى أنه سيكون لديك المزيد من المتابعين .

استخدم نغمات مختلفة ولكن حافظ على ثباتك

مع وجود مجموعة واسعة من منصات التواصل الاجتماعي، يجب أن تفهم كيفية التفاعل في كل منها.الأشخاص الذين تتواصل معهم على فيسبوك هم نفس الأشخاص الذين ستتفاعل معهم على تويتر.آخر ما يحتاجه جمهورك هو أن تكون مملا.إن نشر محتوى مماثل في جميع المنصات المختلفة سيجعل علامتك التجارية مملة فقط.من الضروري فهم أن هناك سببا وراء اختلاف حسابات مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على وسائل التواصل الاجتماعي.قد يبحث البعض عن الإثارة، بينما يبحث البعض الآخر عن المعلومات.لذا، تذكر أن ما تنشره هو الأكثر أهمية.على سبيل المثال، إذا كنت ستنشر على لينكد إن، فإن جمهورك يتوقع منك أن تكون محترفا.وعلى العكس من ذلك، يتوقع جمهورك على فيسبوك أن تكون لطيفا وكاجوال.

مشاركة محتوى عالي الجودة

المحتوى عالي الجودة سيجلب آلاف المتابعين إلىك.إذا وجد جمهورك أن المحتوى الخاص بك مثير للاهتمام، فسيتم تحفيزهم على مشاركته مع أصدقائهم.على العكس من ذلك، إذا كان المحتوى الخاص بك لا يثير الاهتمام، فاحرص على عدم مشاركته.يعتمد عدد الأسهم على نوع المعلومات التي تنشرها.فكر في استخدامك اليومي لوسائل التواصل الاجتماعي؛ ما الذي يحفزك لمشاركة المحتوى؟ في الواقع، ستبحث عن شيء يجذب انتباهك بشكل فريد.وهذا هو الشيء نفسه عندما يتعلق الأمر بنشر معلومات عن علامتك التجارية.يجب أن يجد الناس المحتوى الذي تقدمه على أنه معلومات مفيدة ويستحق الإعجاب أو المشاركة

تابع المؤثرين

من هم المؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي؟ حسنا ، ببساطة ، المؤثرون هم أولئك الأفراد الذين لديهم القدرة على التأثير على مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة علامتك التجارية.لدى المؤثرين عدد كبير من المتابعين الذين يثقون في أفعالهم على الشبكات الاجتماعية.لذلك ، من خلال متابعتها ، يمكنك الحصول على ميزة سحب عدد كبير من المتابعين إلى جانبك.يتطلب اتباع المؤثرين أن تستمع إلى ما يتحدثون عنه غالبا.التفاعل مع المؤثرين يجعل علامتك التجارية في المقدمة. وذلك لأن المزيد من الناس سيصبحون على دراية بوجود علامتك التجارية من خلال الطريقة التي تتفاعل بها.

الانضمام إلى المجموعات

وسائل التواصل الاجتماعية هي كل شيء عن الانضمام إلى المجتمع الاجتماعي الأكبر عبر الإنترنت.كعمل تجاري ، يجب أن تكون اجتماعيا. وبالتالي، احرص على الدخول إلى المجموعات المرتبطة بما تعد به علامتك التجارية.أثناء انضمامك إلى هذه المجموعات للتفاعل مع جمهورك ، لا ينبغي أن يكون من الواضح أنك موجود لبيع علامتك التجارية.سيترك شكل تفعالك الطبيعي علامتك التجارية في أذهان جمهورك.سيستمرون في التفكير في كيفية فهم علامتك التجارية لهم.لذا ، قم ببناء وجود من شأنه أن يؤثر على الأشخاص لمتابعة علامتك التجارية.في النهاية ، سيؤدي ذلك إلى زيادة الوعي ، وستنمو علامتك التجارية.

تعرف على كيفية بدء المحادثات

إن معرفة كيفية بدء المحادثات سيحدث فرقا كبيرا في جهودك التسويقية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.أفضل طريقة لبدء محادثة هي عن طريق طرح الأسئلة .خذ وقتك للبحث عن الموضوعات الأكثر إثارة وأطرح الأسئلة حولها.ابحث عن مواضيع جذابة من شأنها أن تبقي جمهورك يناقش. من الضروري أن تشارك أيضا في هذه المناقشات للتأكد من أن جمهورك يفهم ما تدور حوله علامتك التجارية.

الابتعاد عن السياسة والدين

السياسة والدين هما موضوعان حساسان في المجتمع اليوم.نظرا لأن صناعتك لا ترتبط بالسياسة أو الدين ، تأكد من تجنب المناقشة.سيجد المستهلكون علامتك التجارية مزعجة إذا انحازت إلى أحد الجانبين.لذلك ، كن واضحا لهذه الحقيقة لضمان عدم احتقارك من قبل الأشخاص الذين تتوقع أن يعتمدوا على علامتك التجارية.

اكتساب الثقة من عملائك

التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي سيحول عملك أيضا من خلال زيادة مصداقيته.كلما نشرت محتوى عالي الجودة على مواقع مختلفة ، زادت ثقة عملائك فيك .على سبيل المثال ، يمكنك محاولة نشر تجارب شخصية من عملائك.هذا يعطي المتابعين الآخرين سببا للإيمان بعلامتك التجارية.أفضل جزء في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي هو أنه يمكن أن يساعدك أيضا في التعامل مع أي سمعة سلبية قد تكون قد عانت منها شركتك.يمكن أن يساعدك المحتوى الاستراتيجي اكتساب الثقة التي اكتسبتها في السابق مع عملائك.

زيادة المبيعات

تجدر الإشارة إلى أن العديد من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي لا يضمنون عوائد مبيعات بنسبة 100٪.هذا يعني أن العديد من المتابعين لا يرون بالضرورة أن علامتك التجارية سيتم تقييمها بدرجة عالية بين جمهورك.ومع ذلك ، كلما كانت علامتك التجارية أكثر شعبية ، كان ذلك أفضل. يزيد من فرص زيادة مبيعاتك على المدى الطويل. وبالتالي ، يمكن تعزيز علامتك التجارية بمساعدة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال زيادة المبيعات.

طرق محسنة للتواصل مع جمهورك المستهدف

سيستفيد نشاطك التجاري أيضا من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي حيث يمكنك استخدام استراتيجيات أفضل للتواصل مع جمهورك المستهدف.على سبيل المثال ، يمكنك اختيار تصنيف جمهورك بناء على سلوكياتهم الشرائية واهتماماتهم وخصائصهم الديموغرافية وما إلى ذلك.وبالتالي ، يمكنك التفاعل مع جمهورك على مستوى أكثر واقعية.من خلال التركيز على سلوكياتهم الشرائية ، يمكنك تخصيص حملتك لتناسب مطالبهم. هذا يعني أنك ستنشر محتوى من المحتمل جدا أن يغري جمهورك على هذا النحو ، فإن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي يعزز نشاطك من خلال توفير طرق أفضل للتواصل مع جمهورك المستهدف.

إدارة السمعة

من اللافت للنظر في وسائل التواصل الاجتماعي هو أن مستخدميها يتحدثون دائما عن العلامات التجارية في السوق.لذلك ، سواء كنت على وسائل التواصل الاجتماعي أم لا ، سيستمر الناس في الحديث عن عملك.سواء اخترت الانضمام إلى مجموعات وسائل التواصل الاجتماعي أم لا ، سيستمر الأشخاص في التحدث.من هذا نستنتج أنه إذا كنت تفعل الشيء الصحيح. اجتماعيا ، ستكون في وضع أفضل لإدارة سمعة علامتك التجارية.ينصح الأشخاص المشغولون بانتظام بالانخراط في محادثة والتفاعل بنشاط مع متابعيهم على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.يساعد ذلك على إدارة سمعة العلامة التجارية. على سبيل المثال ، إذا كان العملاء يتحدثون بشكل سيء عن علامة تجارية معينة ، فيمكن أن ينواجد النشاط التجاري ويتحدث إلى جمهوره بأدب .

انتبه إلى موقعك الإلكتروني

يستخدم رواد الأعمال أيضا وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة عدد الزيارات إلى مواقعهم.من المشاركات التي يقومون بها ، يتم توعية جماهيرهم المستهدفة بوجود مواقع الويب التجارية التي يمكنهم اللجوء إليها.لذلك ينصح أصحاب الأعمال بمشاركة المحتوى الجذاب الذي سيثير الانتباه في أذهان المستهلكين. عند النشر ، على سبيل المثال ، على يوتيوب ، من الحكمة التركيز على صفحة الهبوط التي من شأنها أن تدفع الأشخاص لزيارة موقع الويب الخاص بنشاطك التجاري. ومع اختلاف الطرق التي يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي من خلالها تعزيز أعمالك، فمن المفيد الاستثمار فيها.إنه “ألافضل” في التسويق اليوم.تستخدم العديد من الشركات وسائل التواصل الاجتماعي كمنصة تسويق رئيسية لها.أفضل جزء هو أن معظمهم أدركوا أن التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي ليس فعالا من حيث التكلفة فحسب، بل يفتح أيضا الأبواب لمجموعة واسعة من الفوائد.وبناء على ذلك، لم يفت الأوان أبدا لإنشاء حساب تجاري على وسائل التواصل الاجتماعي والاستثمار في فهم أفضل الطرق لتشغيله.

المؤسس والمدير التنفيذي

Quick, easy and problem-free

Create a smart chatbot – increase return on investment in short time

With Botslead​ , you can quickly build chatbot on Facebook Messenger, it's fun and generates sales and potential customers.

Follow us.

© Botslead. All rights reserved. Powered by Botslead.